المنتدى الرسمى لشمامسة كنيسة رئيس الملائكة الجليل سوريال والشهيد العظيم مارمينا بالعمرانيه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سر الاعتراف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامى مترى
أمين الخدمه
avatar

عدد الرسائل : 56
تاريخ التسجيل : 07/10/2007

مُساهمةموضوع: سر الاعتراف   الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 6:28 pm

رأى فى سر الاعتراف:
______________________
سر الاعتراف سر كنسيى هام جدآآآآ ومثل اى سر فى الكنيسة يكون الكاهن فيه صورة للمسيح ولكن الذى يتمم السر هو المسيح شخصيآ.
فأن كنت أعترف فى حضور الكاهن ولكن المسيح هو الذى يسمع منى وأن كان الكاهن يصلى بوضع يده على رأسي فالمسيح هو الذى يضع يده على رأسى .
المشكلة الكبيرة فى مضمون السر والملاحظ فى الازمنة الاخيرة أن الكثير من المؤمنين تغربوا عن مضمون سر الاعتراف .
مضمون سر الاعتراف:
____________________

الاعتراف ليس هدفه هو سر خطايا .والخطية ليست حادثة معينة تحدث وبالتالى نعترف عنها .الخطية حياة كاملة بكل تفاصيلها .كما أن البر حياة .فأذا كان الانسان يحيا حياة الخطية ومنغمس فيها ,فأظن أن الاعتراف بالخطايا لايفيده شيئ!!!
لانه سوف يعترف بالخطايا ثم يعود ويكررها من جديد.
أذا ما هو مضمون سر الاعتراف؟

سر الاعتراف هو سر التلمذة .فمن خلال سر الاعتراف يعيش المعترف مع أبيه شركة محبة وتلمذة عملية .بمعنى أن الاب الكاهن الذى يأخذ الاعتراف _ وهو له شروط معينة فى كنيستنا الاولى فيجب أن يكون شيخ ومختبر لحياة البر ومشهود له ولحكمة الله فيه_هذا الاب يكون له دراية وخبرة بطريق المسيح وقد أختبر الطريق وتكون عنده خبرة روحية عالية وبالتالى عندما يقع الشخص الذى يسير فى الطريق فى مشكلة معينة وتتعطل حياته يذهب الى الاب الكاهن ولانه مختبر الطريق يعرف المرض او المشكلة التى يقع فيها الشخص ويطمنه ويعطيه العلاج.
فالكاهن فى سر الاعتراف هو المرشد الذى سار الطريق وعرف كل ما هو فى الطريق وبالتالى يكشف لمن هو فى الطريق عن ما سوف يقابله ويجنبه الانحراف عن الطريق.
ومن هنا لابد أن يختار الانسان الروحى الاب المناسب ولابد أن تكون بينهما علاقة ابوة ومحبة لكى يمكن أن يتتم سر الاعتراف بينهما بصورة صحيحة.
هل الاعتراف بسرد الخطايا؟_
__________________________
أظن أذا كان الهدف من الاعتراف هو سرد الخطايا فأنه سوف يكون عمل مكرر بدون فائدة !!
ولكن الاعتراف يكون ببتر الخطايا من جذورها بمعنى أنه لابد أن يكون الانسان واعى أولآ بأن أى شيئ يبعد الانسان عن المسيح يكون خطية ومن هنا الاعتراف يكون على أى شيئ ترتبط به نفسى ويسبب لى بعد عن المسيح حتى لو كان شيئ فى صورته خير فالخدمة أذا كانت هى هدف وبالتالى تشغلنى عن محبة المسيح والثبات فيه تعتبر خطية ولابد من سردها مع الاب الكاهن وبالتالى يبحث الكاهن معى عن جذور الاسباب التى تبعدنى عن المسيح وهذا الجانب السلبى من الاعتراف.

ولكن هناك جانب أيجابى ومهم هو الجلوس مع أب أعترافى كل ما أختبر عمل جديد من أعمال الله فى حياتى .وهذا الاهم وهذا هو الجانب الايجابى فى الاعتراف بمعنى أن الاب الكاهن وهو أب لى لابد أن يشترك معى فى عمل الله معى فأذهب له وأكشف كم فعل بى الله اليوم من قوات وكم كانت يد الله معى فى حياتى فى مواقف معينة ..

وهكذا يكون الاعتراف بعمل الله معى ويده التى ترافقنى بصورة مستمرة .وبالتالى أخذ منه النصيحة فى كيفية شكر الله فى هذا الموقف أو كيف أتفاعل مع الله فى الموقف الاخر وهذا هو الجانب الايجابى للاعتراف.
فهو سر شركة محبة فيها يجد الانسان رفيق له سبق وأختبر أعمال الله من قبل وبالتالى يؤكد لى يوم بعد يوم صحة الطريق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سر الاعتراف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شمامسة الملاك سوريال ومارمينا :: منتدى الطقس-
انتقل الى: